| متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء | |
|
+7الداعية الى الله prince فارس الاسلام المعتصم بالله عزف المشاعر عبير الورد شذى الياسمين 11 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
شذى الياسمين المديرة العامة
الدولة : عدد المساهمات : 11494 النقاط : 8232 تاريخ التسجيل : 05/04/2012
| |
| |
شذى الياسمين المديرة العامة
الدولة : عدد المساهمات : 11494 النقاط : 8232 تاريخ التسجيل : 05/04/2012
| |
| |
شذى الياسمين المديرة العامة
الدولة : عدد المساهمات : 11494 النقاط : 8232 تاريخ التسجيل : 05/04/2012
| موضوع: رد: متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء 13th أبريل 2012, 08:41 | |
| | |
|
| |
شذى الياسمين المديرة العامة
الدولة : عدد المساهمات : 11494 النقاط : 8232 تاريخ التسجيل : 05/04/2012
| موضوع: رد: متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء 13th أبريل 2012, 08:42 | |
| | |
|
| |
شذى الياسمين المديرة العامة
الدولة : عدد المساهمات : 11494 النقاط : 8232 تاريخ التسجيل : 05/04/2012
| موضوع: رد: متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء 13th أبريل 2012, 08:42 | |
| رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "مَنْ كَانَ لَهُ سَعَةٌ وَلَمْ يُضَحِّ فَلَا يَقْرَبَنَّ مُصَلَّانَا". أخرجه ابن ماجه (2/1044 ، رقم 3123) ، والحاكم (4/258 ، رقم 7565) وقال : صحيح الإسناد. وصححه الألباني (صحيح الجامع ، رقم 6490).قال شيخنا العلامة علي بن حسن الحلبي: والنبيُّ -صلى اللهُ عليه وسلَّم- يقول: "مَن لم يضحِّ؛ فلا يَقربَنَّ مُصلَّانا". ويقول -عليهِ الصَّلاةُ والسَّلام-: "على أهلِ كلِّ بيتٍ في كلِّ عامٍ أُضحية" -وإن اختلف أهلُ العلم في حُكم الأضحية على قولَين: قول الجمهور: أنها سُنَّة مؤكَّدة، وذهبت الحنفيَّة-وانتصر شيخُ الإسلام ابن تيميَّة إلى الوجوب. لكن: ثبت عن الصَّحابيَّين الجليلَين أبو بكر وعمررضيَ الله تعالى عنهُما: أنهما كانا لا يُضحِّيان في بعض السِّنين؛ قال: (حتى لا يظنها النَّاسُ واجبَةً). فهذا من أبي بكرٍ وعمر في أوَّل وقتِ التشريع؛ حيث قد يَظن الناسُ شيئًا على غير ما هو عليهِ في شرعِ الله؛ كانا يفعلان ذلك رضي اللهُ عنهما توضيحًا وبيانًا وإظهارًا لِما يَريانِه مِن حُكم الشَّرع في هذه الأُضحية. لكن: هذا لا يجعل القادر المتمكِّن المتموِّل أن يَزهَد في الأُضحية؛ بل عليهِ أن يفعلَ هذه السُّنَّة حتى لا تموت. بل: سمعتُ شيخَنا الشيخَ الألبانيَّ رحمهُ الله يقول: إن كثيرًا مِن النَّاس يستدينون من أجلِ الكماليَّات في حياتهم الدُّنيا؛ فلا مانعَ من أن تستدينَ مِن أجل الشَّرعيَّات؛ كأُضحِيَتك، وإن لم تكنْ واجبةً عليكَ في أصل الحُكم، وليست واجبةً عليك بِحُكم عدم القُدرة؛ لكن: إذا استدنتَ؛ لا مانع -ولا نقول: واجب.(من محاضرة "حكم الأضحية" للشيخ علي الحلبي)
| |
|
| |
شذى الياسمين المديرة العامة
الدولة : عدد المساهمات : 11494 النقاط : 8232 تاريخ التسجيل : 05/04/2012
| موضوع: رد: متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء 13th أبريل 2012, 08:43 | |
| | |
|
| |
شذى الياسمين المديرة العامة
الدولة : عدد المساهمات : 11494 النقاط : 8232 تاريخ التسجيل : 05/04/2012
| موضوع: رد: متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء 13th أبريل 2012, 08:43 | |
| عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ، زَوْجَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، رَضِيَ الله عَنْهَا قَالَتْ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "مَنْ كَانَ لَهُ ذِبْحٌ يَذْبَحُهُ فَإِذَا أُهِلَّ هِلَالُ ذِي الْحِجَّةِ فَلَا يَأْخُذَنَّ مِنْ شَعْرِهِ وَلَا مِنْ أَظْفَارِهِ شَيْئًا حَتَّى يُضَحِّيَ". أخرجه مسلم (3/1565 ، رقم 1977) ، والنسائي (7/212 ، رقم 4364) وابن ماجه (2/1052 ، رقم 3149) . وأخرجه أيضًا : الشافعي (1/175) ، والحميدي (1/140 ، رقم 293) ، والدارمي (2/104 ، رقم 1948) ، وأبو عوانة (5/61 ، رقم 7787) ، والبيهقي (9/266 ، رقم 18820) . قَالَ الْحَافِظ اِبْن الْقَيِّم رَحِمَهُ اللَّه في تعليقاته على سنن أبي داود: أَحَبَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَوْفِير الشَّعْر وَالظُّفْر فِي الْعَشْر لِيَأْخُذهُ مَعَ الضَّحِيَّة, فَيَكُون ذَلِكَ مِنْ تَمَامهَا عِنْد اللَّه. وَقَدْ شَهِدَ لِذَلِكَ أَيْضًا: أَنَّهُ شَرَعَ لَهُمْ إِذَا ذَبَحُوا عَنِ الْغُلَام عَقِيقَته " أَنْ يَحْلِقُوا رَأْسه " فَدَلَّ عَلَى أَنَّ حَلْق رَأْسه مَعَ الذَّبْح أَفْضَل وَأَوْلَى, وَبِاَللَّهِ التَّوْفِيق.
| |
|
| |
شذى الياسمين المديرة العامة
الدولة : عدد المساهمات : 11494 النقاط : 8232 تاريخ التسجيل : 05/04/2012
| موضوع: رد: متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء 13th أبريل 2012, 08:43 | |
| عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ، زَوْجَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، رَضِيَ الله عَنْهَا قَالَتْ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "مَنْ كَانَ لَهُ ذِبْحٌ يَذْبَحُهُ فَإِذَا أُهِلَّ هِلَالُ ذِي الْحِجَّةِ فَلَا يَأْخُذَنَّ مِنْ شَعْرِهِ وَلَا مِنْ أَظْفَارِهِ شَيْئًا حَتَّى يُضَحِّيَ". أخرجه مسلم (3/1565 ، رقم 1977) ، والنسائي (7/212 ، رقم 4364) وابن ماجه (2/1052 ، رقم 3149) . وأخرجه أيضًا : الشافعي (1/175) ، والحميدي (1/140 ، رقم 293) ، والدارمي (2/104 ، رقم 1948) ، وأبو عوانة (5/61 ، رقم 7787) ، والبيهقي (9/266 ، رقم 18820) . قَالَ الْحَافِظ اِبْن الْقَيِّم رَحِمَهُ اللَّه في تعليقاته على سنن أبي داود: أَحَبَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَوْفِير الشَّعْر وَالظُّفْر فِي الْعَشْر لِيَأْخُذهُ مَعَ الضَّحِيَّة, فَيَكُون ذَلِكَ مِنْ تَمَامهَا عِنْد اللَّه. وَقَدْ شَهِدَ لِذَلِكَ أَيْضًا: أَنَّهُ شَرَعَ لَهُمْ إِذَا ذَبَحُوا عَنِ الْغُلَام عَقِيقَته " أَنْ يَحْلِقُوا رَأْسه " فَدَلَّ عَلَى أَنَّ حَلْق رَأْسه مَعَ الذَّبْح أَفْضَل وَأَوْلَى, وَبِاَللَّهِ التَّوْفِيق.
| |
|
| |
شذى الياسمين المديرة العامة
الدولة : عدد المساهمات : 11494 النقاط : 8232 تاريخ التسجيل : 05/04/2012
| موضوع: رد: متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء 13th أبريل 2012, 08:44 | |
| | |
|
| |
شذى الياسمين المديرة العامة
الدولة : عدد المساهمات : 11494 النقاط : 8232 تاريخ التسجيل : 05/04/2012
| موضوع: رد: متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء 13th أبريل 2012, 08:44 | |
| عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللهِ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولَ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "أَفْضَلُ أَيَّامِ الْدُّنْيَا أَيَّامُ الْعَشْرِ، يَعْنِي عَشْرُ ذِي الحْجَّةِ". أخرجه البزار كما فى كشف الأستار (2/28 ، رقم 1128) قال الهيثمي (4/17) : رجاله ثقات ، وصححه الألباني (صحيح الجامع ، رقم 1133). (أفضل أيام الدنيا) خرج به أيام الآخرة فأفضلها يوم المزيد يوم يتجلي اللّه لأهل الجنة فيرونه (أيام العشر) أي عشر ذي الحجة لإجتماع أمّهات العبادة فيه وهي الأيام التي أقسم اللّه بها في التنزيل بقوله {وَالْفَجْرِ وَلَيَالٍ عَشْر} ولهذا سنّ الإكثار من التهليل والتكبير والتحميد فيها ونسبتها إلى الأيام كنسبة مواضع النسك إلى سائر البقاع ولهذا ذهب جمع إلى أنه أفضل من العشر الأخير من رمضان لكن خالف آخرون تمسكاً بأنّ اختيار الفرض لهذا والنفل لذلك يدل على أفضليته عليه. وقال ابن القيم: الصواب أن ليالي العشر الآخر من رمضان أفضل من ليالي عشر الحجة وأيام عشر الحجة أفضل من أيام عشر رمضان لأن عشر الحجة إنما فضل ليومي النحر وعرفة وعشر رمضان إنما فضل بليلة القدر، وفيه فضل بعض الأزمنة على بعض.
| |
|
| |
شذى الياسمين المديرة العامة
الدولة : عدد المساهمات : 11494 النقاط : 8232 تاريخ التسجيل : 05/04/2012
| موضوع: رد: متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء 13th أبريل 2012, 08:44 | |
| | |
|
| |
شذى الياسمين المديرة العامة
الدولة : عدد المساهمات : 11494 النقاط : 8232 تاريخ التسجيل : 05/04/2012
| موضوع: رد: متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء 13th أبريل 2012, 08:44 | |
| عَنِ عَائِشَةَ رَضِيَ الله عَنْهَا، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِذَا أَصَابَ أَحَدَكُمْ هَمٌّ أَوْ لأْوَاءٌ فَلْيَقُلْ: اللَّهُ، اللَّهُ رَبِّى لاَ أُشْرِكُ بِهِ شَيْئًا". أخرجه الطبرانى فى الأوسط (5/271 ، رقم 5290). وحسنه الألباني في "صحيح الجامع" (رقم 348). (لأواء): شدة وضيق معيشة. قال المناوي في "فيض القدير بشرح الجامع الصغير": (فليقل الله الله) وكرره استلذذاً بذكره واستحضاراً لعظمته وتأكيداً للتوحيد فإنه الاسم الجامع لجميع الصفات الجلالية والجمالية والكمالية (ربي) أي المحسن إليّ بإيجادي من العدم وتوفيقي لتوحيده وذكره والمربي لي بجلائل نعمه والمالك الحقيقي لشأني كله ثم أفصح بالتوحيد وصرح بذكره المجيد فقال (لا أشرك به شيئاً) والمراد أن ذلك يفرج الهم والغم والضنك والضيق إن صدقت النية وخلصت الطوية.
| |
|
| |
شذى الياسمين المديرة العامة
الدولة : عدد المساهمات : 11494 النقاط : 8232 تاريخ التسجيل : 05/04/2012
| موضوع: رد: متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء 13th أبريل 2012, 08:45 | |
| عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "طَهِّرُوا هَذِهِ الأَجْسَادَ طَهَّرَكُمُ اللَّهُ فَإِنَّهُ لَيْسَ عَبْدٌ يَبِيتُ طَاهِرًا إِلا بَاتَ مَلَكٌ فِي شِعَارِهِ لا يَنْقَلِبُ سَاعَةً مِنَ اللَّيْلِ إِلا قَالَ: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِعَبْدِكَ فَإِنَّهُ بَاتَ طَاهِرًا". أخرجه الطبراني فى الأوسط (5/204 ، رقم 5087) قال الهيثمي (10/128) : إسناده حسن . وقال المنذري (1/231) إسناده جيد. وحسَّنه الألباني في صحيح الجامع (3936).
| |
|
| |
شذى الياسمين المديرة العامة
الدولة : عدد المساهمات : 11494 النقاط : 8232 تاريخ التسجيل : 05/04/2012
| موضوع: رد: متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء 13th أبريل 2012, 08:45 | |
| | |
|
| |
شذى الياسمين المديرة العامة
الدولة : عدد المساهمات : 11494 النقاط : 8232 تاريخ التسجيل : 05/04/2012
| موضوع: رد: متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء 13th أبريل 2012, 08:45 | |
| عَنْ أَبِي مُوسَى الأَشْعَرِيِّ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: جَاءَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَنَحْنُ جُلُوسٌ فَقَالَ: "مَا أَصْبَحْتُ غَدَاةً قَطُّ إِلا اسْتَغْفَرْتُ الله فِيهَا مِائَةَ مَرَّةٍ". أخرجه ابن أبى شيبة (7/172 ، رقم 35075) . وأخرجه أيضًا : الطبراني فى الأوسط (4/110 ، رقم 3737) وصححه الألباني في " السلسلة الصحيحة " (4 / 130). وفي هذا الحديث دليل على أن الاستغفار مائة مرة من أذكار الصباح.
| |
|
| |
شذى الياسمين المديرة العامة
الدولة : عدد المساهمات : 11494 النقاط : 8232 تاريخ التسجيل : 05/04/2012
| موضوع: رد: متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء 13th أبريل 2012, 08:46 | |
| عَنْ عَبْدِ اللهِ بن عَمْرو بن العَاص رَضِيَ الله عَنْهُمَا قَالَ: قَالَ رَسُولُ الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :"إِنَّ الإِيمَانَ لَيخلق فِي جَوْفِ أَحَدكُمْ كَمَا يَخلقُ الثَّوْبُ فَاسْأَلُوا الله أَنْ يُجَدِّدَ الإِيمَانَ فِي قُلُوبِكُمْ". أخرجه الحاكم ( 1 / 4 )، وحَسَّنَه الألباني (السلسلة الصحيحة، 4/ 113). هكذا جعل الله العبد المؤمن، لكي يظل في جهاد مستمر، قال بعض السلف: جاهدت نفسي أربعين سنة حتى استقامت، فبلغت بعضهم فقال: طوبى له! أوقد استقامت؟ ما زلت أجاهدها ولم تستقم بعد أربعين سنة! وهم في أفضل جيل وأفضل بيئة، فكيف بنا اليوم ونحن في عصر المغريات وفي عصر الشهوات؟! فمن أعظم أسباب قسوة القلب: طول الأمد عن ذكر الله، وعن تقوى الله، وعن مجالس وحلق الذكر والخير، وعدم التفكر في ملكوت السماوات والأرض وعدم التفكر في الموت، وقراءة القرآن وتدبره والعمل به، هي من أعظم ما يزيد الإيمان؛ لأن الإنسان إذا قرأ كتاب رب العالمين سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى فإنه يجد فيه الشفاء والحق والمواعظ والحث على التفكر وعلى التدبر، ومع ذلك أيضاً يدعو الإنسان ربه عز وجل، فندعو الله أن يمنَّ علينا بالإيمان، وأن يمنَّ علينا بالهداية، وأن تلين قلوبنا لذكر الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى، والله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى لا يخيب من دعاه.
| |
|
| |
شذى الياسمين المديرة العامة
الدولة : عدد المساهمات : 11494 النقاط : 8232 تاريخ التسجيل : 05/04/2012
| موضوع: رد: متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء 13th أبريل 2012, 08:46 | |
| | |
|
| |
شذى الياسمين المديرة العامة
الدولة : عدد المساهمات : 11494 النقاط : 8232 تاريخ التسجيل : 05/04/2012
| موضوع: رد: متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء 13th أبريل 2012, 08:47 | |
| عَنْ أَبِي أُمَامَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: سَمِعْتَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَخْطُبُ فِي حَجَّةِ الْوَدَاعِ فَقَالَ: "اتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ وَصَلُّوا خَمْسَكُمْ وَصُومُوا شَهْرَكُمْ وَأَدُّوا زَكَاةَ أَمْوَالِكُمْ وَأَطِيعُوا ذَا أَمْرِكُمْ تَدْخُلُوا جَنَّةَ رَبِّكُمْ". أخرجه الترمذي (2/516 ، رقم 616) وقال : حسن صحيح . وابن حبان (10/426 رقم 4563) والحاكم (1/646 ، رقم 1741) ، وقال : صحيح على شرط مسلم. ووافقه الذهبي. والبيهقي فى شعب الإيمان (6/5 ، رقم 7348) وصححه الألباني في "رياض الصالحين" (74/867). قال العلامة المباركفوري في "تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي": (وَأَطِيعُوا ذَا أَمْرِكُمْ) قَالَ الْقَارِي: أَيْ الْخَلِيفَةَ وَالسُّلْطَانَ وَغَيْرَهُمَا مِنْ الْأُمَرَاءِ, أَوْ الْمُرَادُ الْعُلَمَاءُ, أَوْ أَعَمُّ, أَيْ كُلَّ مَنْ تَوَلَّى أَمْرًا مِنْ أُمُورِكُمْ سَوَاءٌ كَانَ السُّلْطَانَ وَلَوْ جَائِرًا وَمُتَغَلِّبًا وَغَيْرَهُ وَمِنْ أُمَرَائِهِ وَسَائِرِ نُوَّابِهِ, أَلَّا أَنَّهُ لَا طَاعَةَ لِمَخْلُوقٍ فِي مَعْصِيَةِ الْخَالِقِ, وَلَمْ يَقُلْ أَمِيرَكُمْ إِذْ هُوَ خَاصٌّ عُرْفًا بِبَعْضِ مَنْ ذُكِرَ وَلِأَنَّهُ أَوْفَقُ لِقَوْلِهِ تَعَالَى: {وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ}.
| |
|
| |
شذى الياسمين المديرة العامة
الدولة : عدد المساهمات : 11494 النقاط : 8232 تاريخ التسجيل : 05/04/2012
| موضوع: رد: متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء 13th أبريل 2012, 08:47 | |
| | |
|
| |
عبير الورد إدارية
الدولة : عدد المساهمات : 6276 النقاط : 3026 تاريخ التسجيل : 06/04/2012
| موضوع: رد: متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء 14th أبريل 2012, 08:19 | |
| دائما مميزة يالغالية اختيار مبارك باذن الله | |
|
| |
عبير الورد إدارية
الدولة : عدد المساهمات : 6276 النقاط : 3026 تاريخ التسجيل : 06/04/2012
| موضوع: رد: متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء 14th أبريل 2012, 08:19 | |
| | |
|
| |
عبير الورد إدارية
الدولة : عدد المساهمات : 6276 النقاط : 3026 تاريخ التسجيل : 06/04/2012
| موضوع: رد: متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء 14th أبريل 2012, 08:21 | |
| الدعاء اعذب نهر جرى ماؤه بين المتحابين في الله ولانكم احبتي اهديكم من عذوبته
اللهم الف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام ونجنا من الظلمات الى النور
وجنبنا الفواحش وبارك لنا في اسماعنا وابصارنا وقلوبنا وازواجنا وذرياتنا وتب علينا
إنك انت التواب الرحيم اسال الله ان نكون من الفائزين المقبولين
| |
|
| |
شذى الياسمين المديرة العامة
الدولة : عدد المساهمات : 11494 النقاط : 8232 تاريخ التسجيل : 05/04/2012
| موضوع: رد: متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء 20th أبريل 2012, 10:14 | |
| | |
|
| |
شذى الياسمين المديرة العامة
الدولة : عدد المساهمات : 11494 النقاط : 8232 تاريخ التسجيل : 05/04/2012
| موضوع: رد: متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء 20th أبريل 2012, 10:15 | |
| | |
|
| |
شذى الياسمين المديرة العامة
الدولة : عدد المساهمات : 11494 النقاط : 8232 تاريخ التسجيل : 05/04/2012
| موضوع: رد: متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء 20th أبريل 2012, 10:15 | |
| | |
|
| |
| متجدد : : أتـرك بصمــتك هنا بآيه او حديـث او دعـاء | |
|